فيما اضطر بعض المرضى إلى توقيف علاجهم بسبب انعدام المأوى /”جمعية مرضى السرطان بالجلفة تشرع في أشغال بناء دار المريض بالبليدة و تدعو الى التعاون من اجل اتمام المشروع”

image

بقلم / زبيدة كسال

نطلقت مؤخرا أشغال بناء دار المرضى بولاية البليدة في موقع المنزل الذي تم إقتناؤه سنة 2011. و تعول “جمعية شعاع الأمل لمساعدة مرضى السرطان بالجلفة” على السرعة في انجاز هذا المشروع من اجل توفير سبل الراحة لمرضى السرطان لولاية الجلفة…

 لا سيما و ان بعض المرضى يجدون أنفسهم مضطرين حالياً لإيجاد مكان للمبيت لمزاولة علاجهم الذي يكتسي طابعا يوميا بالنسبة للبعض ، فيما أضطر أغلبهم إلى إيقاف علاجهم لعدم وجود مأوى يبيتون فيه في البليدة.

و كانت ذات الجمعية قد كلفت مكتب دراسات من اجل متابعة و دراسة المشروع من اجل ترميم المنزل ليستقر الرأي فيما بعد على تهديم المنزل و إعادة البناء، و اثر ذلك نظمت الجمعية في شهر رمضان من سنة 2011 “راديوطون” بإذاعة الجلفة و تحت إشراف والي ولاية الجلفة ، الذي ساند المشروع، إلا أن المبلغ الذي تم جمعه و المقدر بـ 1.904.034.00 دج كان غير كاف لبناء هذه الدار.

 و تشير الإحصائيات إلى أن مرضى السرطان في ولايتنا الآن في تزايد مستمر و لا يمكن إحصاءهم ولا حتى إعطاء ترتيب الجلفة بين الولايات، لأن المرض قد مس كل ولايات الوطن و إستفحل بسرعة كما أنه يمس شريحة كل طبقات المجتمع.

  أما بالنسبة لولاية الجلفة، فانه يتردد على مقر الجمعية العديد من حالات مرضى السرطان و من مختلف الأعمار و كلا الجنسين، لتجد الجمعية نفسها عاجزة على تلبية حاجياتهم و التي من بينها الآن الإيواء في البليدة. و يبقى أملها كبيرا في  أن تبنى “دار المرضى ” التي بالأكيد ستكون متنفس و سبيل آخر لسير علاج المرضى. لأن وجود المأوى  سينعكس حتماً بالإيجاب على نفسية المرضى.

 و تدعو الجمعية كل سكان الجلفة مواطنين و حركة جمعوية و منتخبين الى التعاون و مساعدة المرضى نفسياً و كذا صحياً،  لأن هدف الجمعية مساعدة المريض و عائلته في تكاليف العلاج و توفير سبل الراحة في رحلة الإستشفاء. و لأنه لا تكاد تخلو عائلة جلفاوية من فرد منها يصارع السرطان. فالعناية بالمريض واجب كل مواطن جلفاوي و مسؤولية كل من في يده سلطة أو قرار.

 

فتوى الشيخ المولود الأمين قويسم : أموال الزكاة …و بناء دار المريض بالبليدة

 

الجمعية ترحب بكل المساعدات المالية و كذا مواد البناء و يمكنكم الإتصال بالجمعية للإستفسار

 حي محمد بوضياف ( بالقرب من سنيما الكواكب سابقاً )، ص ب :5605 م ر الجلفة.

هاتف و فاكس: 027870101.

 رقم الحساب البنكي :  BNA 654  0200007193-40

يمكنك إضافة تعليق, أو تعقيب من خلال موقعك.

أضف تعليق

Poweraed by EventsCampus | Developed, Designed and Translated by: General
Best Verizon phone upgrade deals | Thanks to iCellPhoneDeals.com, Facebook Games and The Diet Solution Program Scam